شرطي يطلق الرصاص لتوقيف حامل سلاح أبيض بالرباط

26 يوليو 2016 - 23:52

أطلق رجل أمن بولاية أمن الرباط، زوال اليوم الثلاثاء، النار من سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص جانح كان يحمل سكينا من الحجم الكبير، يستعمله في السرقة بالعنف، وعرض بواسطته حياة عناصر الشرطة للخطر، مما اضطر الشرطي لإطلاق الرصاص.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن ولاية أمن الرباط كانت قد توصلت بإشعار هاتفي على الخط 19 من أحد المواطنين، مفاده أن شخصا يحمل سكينا من الحجم الكبير يشتبه في ارتكابه للسرقة بالعنف، مما استدعى إيفاد دورية من الدراجين تابعة للوحدة المتنقلة لشرطة النجدة، التي حاصرت المشتبه فيه على مستوى نفق سككي بالقرب من محطة القطار الرباط المدينة، حيث أبدى مقاومة عنيفة وهدد حياة موظفي الأمن للخطر، مما اضطر أحدهم لإطلاق رصاصة تحذيرية وأخرى أصابت المشتبه فيه على مستوى الركبة.

وأضاف البلاغ أن المعني بالأمر حاول الفرار رغم تعرضه للإصابة، قبل أن تتدخل تعزيزات من الشرطة القضائية وتلقي عليه القبض، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، في انتظار إخضاعه للبحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ويأتي هذا التدخل، حسب المصدر ذاته، في سياق المقاربة الاستباقية التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني، والقاضية بالاستجابة الفورية لتدخلات المواطنين، والرفع من الفعالية والجاهزية في التدخلات الميدانية لمكافحة الجريمة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حلاق في أكادير ينهي خلافه مع طالب بعيار ناري من بندقية صيد

“لارام” تكشف عن برنامج رحلاتها الاستثنائية ابتداء من 15 يوليوز (اللائحة الكاملة)

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تأذن لتسويق “IQOS” باعتبارها منتجات تبغ معدلة المخاطر

المغرب: 249 إصابة جديدة بكورونا.. وتسجيل 380 حالة شفاء

احتجاجات بسبب التذاكر

صراخ وفوضى..”لارام” تُشعل غضب مهاجرين مغاربة بالبيضاء بعد قرار السماح بالسفر (فيديو)

تابعنا على