سياسة

الاستقلال يغيب عن برنامج العماري على “الأولى” والحركة الشعبية تعوضه

في موقف لافت، غابت قيادات حزب الاستقلال عن بلاطو برنامج “ضيف الأولى”، التي استضاف مسيره تيجيني، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، مساء اليوم الثلاثاء.

ولوحظ عدم حضور أي قيادي في حزب شباط، فيما سُجل حضور حزب الحركة الشعبية من الأغلبية، مثله كل من وزير السياحة لحسن حداد، والوزير المقال محمد أوزين، بينما حضر كل من مصطفى المنصوري وعبد القادر سلامة عن التجمع الوطني للأحرار، إضافة إلى حضور ممثلين عن اتحاد مقاولات المغرب.

وسجل في البرنامج ذاته، مشاركة قيادات من حزبي المعارضة الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري، بحضور زعيمي الحزبين إدريس لشكر ومحمد ساجد، إضافة إلى قيادات الحزب الضيف على البرنامج الأصالة والمعاصرة، وبعض الوجوه المعارضة للحكومة، من بينهم القاضي الهيني.

وكان مصدر خاص قد كشف لجريدة “العمق المغربي”، أن منشط برنامج “ضيف الأولى” محمد تيجيني، قام سابقا بتسريب محاور وأسئلة البرنامج لضيفه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، الذي حل ضيفا على البرنامج اليوم الثلاثاء.

واستغل التيجيني تواجده ضمن فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر الأطراف لدول المتوسط حول المناخ، “ميد كوب المناخ” بطنجة، لعقد لقاء خاص مع إلياس العماري لاطلاعه على الأسئلة وتدريبه على كيفية الإجابة على أسئلة البرنامج.

وأكد مصدر “العمق المغربي”، أن منشط برنامج “ضيف الأولى” جمعه بإلياس العماري لقاء تجاوز الساعة بأحد الفنادق المصنف بطنجة للغرض ذاته.