منوعات

الكويت تحقق مع الأسر التي لديها نحو 9 مطلقات في المنزل

تحقق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الكويت مع أكثر من 200 أسرة كويتية بسبب وجود نحو 9 مطلقات في كل أسرة، للتأكد من أن هذه المعلومات الموثقة لدى الوزارة بأوراق وصكوك طلاق، حقيقية وليست مزورة بهدف الحصول على مساعدات مالية تقدمها الوزارة للمطلقات.

وكشف فريق شكلته الوزارة مؤخراً للتحقيق في ملف المساعدات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة للمحتاجين الكويتيين، عن وجود أكثر من 200 أسرة في كل واحدة منها من 4 إلى 9 مطلقات تتقاضى مساعدات مالية كبيرة من الوزارة.

ويقوم الفريق الحكومي بمراجعة ملفات المساعدات الاجتماعية في الوزارة بعد كثرة الحديث عن شبهات فساد وتزوير فيه، وتبين له بالفعل وجود آلاف التجاوزات الجديدة في هذه الملفات، صُرفت لأصحابها مبالغ هائلة من الأموال دون وجه حق.

وأوقفت الوزارة في الفترة الماضية المساعدات المالية عن مئات الأسر الكويتية بسبب شبهات فساد وتزوير في الأوراق التي تقدمها تلك الأسر وتحصل بموجبها على مساعدات الوزارة، تمهيداً لإحالتها إلى القضاء إذا لم تسدد المبالغ المصروفة لها دون وجه حق.

وتمنح الوزارة مساعدات مالية لعدة فئات بينها الأرامل والمطلقات والأيتام والعاجزون والطلاب والمرضى وأسر المسجونين والمفرج عنهم وفق قواعد وشروط محددة.