سياسة

شركة الضحى تقاضي موقعا إلكترونيا وتطالب بنصف مليار كتعويض

رفعت شركة الضحى المتخصصة في العقار دعوى قضائية ضد موقع الأول الذي يديره الزميل سليمان الريسوني، مطالبة إياه بتعويض إجمالي قدره 5 ملايين درهم على خلفية نشر الموقع خلال يوم 13 يونيو الماضي لمقال صحفي تحت عنوان “هل هي بداية نهاية “الضحى” .. مشاريع متعثرة وخسائر فادحة واستقالات بالجملة”.

وذكر موقع “الأول” في مادة خبرية أن مجموعة “الضحى” العقارية قررت مقاضاة موقع “الأول”، بتهمة السب والقذف والمس بالحياة الخاصة، وطالبت في الشكاية المباشرة المقدمة باسم رئيسها أنس الصفريوي، وباسم شركة “دوجا بروموسيون .. مجموعة الضحى” بتعويض إجمالي بلغ 500 مليون سنتيم (أي نصف مليار).

وأوضح المصدر ذاته، أن الشركة اعتبرت ما كتبه الموقع “قصدا مبيتا للإساءة لمجموعة الضحى، والمس بمركزها التجاري، عبر مجموعة من الافتراءات الكاذبة والمغرضة، وكذلك التعرض لشخص أنس الصفريوي وإلصاق به عدة نعوت تخدش في سمعته ومركزه الاجتماعي، لم يسلم منها حتى أفراد عائلته”.

وأبرز الموقع أن هذه المتابعة القضائية التي تم تحديد يوم 15 غشت المقبل لعقد أولى جلساتها، تدخل في إطار “سير شركة الضحى على نهجها المعتاد في إرهاب الصحافيين وتكميم أفواههم”، متسائلا “أين يتجلى السب والقذف والمس بالحياة الخاصة في كل ما ذكرنا، إلا إذا كان أنس الصفريوي يعتبر نفسه مقدسا لا يجب الحديث عنه ولا عن شركته”، بحسب تعبير المصدر ذاته.