أخبار الساعة

انطلاق المهرجان الدولي لفلكلور الطفل بسلا

انطلقت مساء أمس الاثنين بساحة باب المريسة بمدينة سلا فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل بتقديم لوحات فنية استعراضية لمختلف الفرق الوطنية والدولية المشاركة.

وتستقطب هذه الدورة، التي تنظم تحت شعار “نداء السلام”، مشاركة أزيد من 700 طفل يمثلون 27 دولة من مختلف القارات إلى جانب فرق محلية تمثل عددا من جهات المملكة.

وقدمت الفرق المشاركة عروضا فنية متنوعة شدت انتباه جمهور مدينة سلا الذي حج بكثافة لتتبع الاستعراض والتعرف على ثقافات أخرى.

وقال رئيس جمعية أبي رقراق، نور الدين اشماعو، في كلمة خلال افتتاح هذه الدورة التي تنظمها الجمعية تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، إن هذه التظاهرة الدولية تشكل واجهة قوية للديبلوماسية المدنية الموازية التي يراهن عليها المغرب.

وأضاف أن مدينة سلا تفتخر باستضافة، على مدى أسبوع، أكثر من 700 مشارك يمثلون 27 دولة إلى جانب العشرات من الأطفال المبدعين المغاربة الذين يمثلون عددا من المدن المغربية.

وأبرز أن المهرجان يتوخى تحقيق أهداف عدة تتعلق بالتفاعل بين الثقافات، مسلطا الضوء على انعكاساته الايجابية على الفعل الثقافي كفاعل تنموي أساسي.

من جهته، قال المدير المؤسس للمهرجان، عبد الرحمان الرويجل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه التظاهرة التي اختارت الصين كضيف شرف لدورتها الحالية، تروم خلق أجواء الفرح والسلام بين أطفال العالم والتعرف على ثقافة الآخر من خلال تنظيم مجموعة من الانشطة واللقاءات بين الأطفال المشاركين في المهرجان.

واضاف أن برنامج المهرجان يتضمن تنظيم حفلات فنية استعراضية بمختلف فضاءات جهة الرباط سلا القنيطرة، إلى جانب استعراض كبير ينطلق من أمام مقر عمالة القنيطرة وصولا الى ساحة البلدية بمشاركة جميع الفرق المشاركة في المهرجان.

يذكر أن المشاركين في المهرجان قاموا أول أمس الأحد بزيارة مقر البرلمان، حيث رددوا نداء السلام باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية والانجليزية.