سياسة

العماري ينفق 300 مليون شهريا لتمويل المشاريع الإعلامية للحزب

علمت “العمق المغربي” من مصدر خاص أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة يخصص حوالي 300 مليون سنتيم شهريا من أجل تمويل مجموعة من المنابر الإعلامية التابعة للحزب أو التي تتبنى مواقف قربة من مواقفه.

ووفق المصدر ذاته، فإن العماري ألزم خلال إحدى الاجتماعات بنواب ومستشاري الحزب في البرلمان على توقيع التزام يجبر المستشارين والنواب على دفع 5 آلاف درهم شهريا لميزانية الحزب من أجل تمويل مشاريعه الإعلامية.

وأبرز المصدر ذاته أن العماري يمارس ضغطا كبيرا على جميع أعضاء المكتب السياسي وأعضاء الحزب بصفة عامة، ويمارس مهمة الأمين العام بقبضة من حديد، مشيرا أن طريقة إلزام نواب ومستشاري الحزب في البرلمان على توقيع الالتزام يشبه طريق الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في التعامل مع أعضاء حكومته.

وكشف مصدر الجريدة أن العماري يملك “ملفات” شخصية عن كل عضو داخل الأصالة والمعاصرة ويقوم باستعمالها كورقة ضغط من أجل منع أي عضو من “الخروج عن الصف” بحسب تعبيره، مشيرا أن تمويل المشاريع الإعلامية الضخمة التي أطلقها أو التي يستعد لإطلاقها يتم أيضا عبر مساهمات رجال أعمال آخرين من خارج الحزب.

وأورد المصدر المذكور أن حزب الأصالة والمعاصرة يستعد لبناء مقر كبير جدا للحزب بالقرب من الرباط، حيث سيضم المقر أكاديمية تكوينية وقاعات لأنشطة الحزب وكذا بعض المرافق الأخرى كمنازل السكنى التي سيتم تخصيصها لموظفي الحزب والعاملين بالمقر وكذا للشخصيات أثناء انعقاد اللقاء والملتقيات الكبرى للحزب.