أخبار الساعة

المغرب يحرز 12 ميدالية منها 10 ذهبية في مسابقة الكيك بوكسينغ

أحرز المنتخب الوطني المغربي 12 ميدالية (10 ذهبية و1 فضية و1 برونزية)، في البطولة العربية الثامنة لرياضات الكيك بوكسينغ، التي اختتمت منافساتها، مساء أمس الأحد، بقاعة الأرينا بمدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمان.

وعادت الميداليات الذهبية لكل من عصام بوكدير (أقل من 54 كلغ)، ومغري محمد (أقل من 67 كلغ)، وسفيان مرزوق (أقل من 75 كلغ)، ثم فاطمة الزهراء الوزيري (أقل من 65 كلغ)، في صنف “الفول كونتاكت” .

أما الميداليات الذهبية المتبقية، فكانت من نصيب يوسف الستوتي (أقل من 67 كلغ)، وإلياس شاكر (أقل من 75 كلغ)، ومحمد الأزرق (أقل من 71 كلغ)، وتوفيق اليعقوبي (أقل من 91 كلغ)، ومحمد الدرقاوي (أكثر من 91 كلغ)، وإلهام البورقادي (أقل من 60 كلغ)، في صنف ” الكايوان”، فيما نال الميداليتين الفضية والبرونزية، على التوالي، عزيز الفلاق (أقل من 81 كلغ)، وصلاح الدين نايت الغازي (أقل من 60 كلغ).

وقد تمكن الفريق الوطني، ضمن منافسات هذه البطولة، التي عرفت مشاركة وفود من العراق وفلسطين واليمن وليبيا وتونس ومصر والكويت والأردن والمغرب، من انتزاعه المركز الثاني، في الترتيب العام، بعد المنتخب الأردني الذي احتل الصدارة برصيد 24 ميدالية (10 ذهبية و11 فضية و3 برونزية)، وجاء المنتخب العراقي ثالثا برصيد 11 ميدالية (4 ذهبية و2 فضية و5 برونزية)، ثم المنتخب التونسي في المركز الرابع بثماني ميداليات (1 ذهبية و3 فضية و4 نحاسية).

ومثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمها الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ، تحت رعاية الأمير نايف بن عاصم، 12 ممارسا وممارسة في صنفي “الكايوان” و”الفول كونتاكت” من أصل 29 الذي كان مقررا، إلى جانب وفد يضم كل من عبد الكريم الهلالي رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ المواي طاي – الصفات والرياضات المماثلة، وعبد الفتاح بوهلال بصفته حكما دوليا، ولحسن واسو، وجواد خويا، مدربي المنتخب الوطني، ومحمد المسعودي طبيب الفريق.

وخلال هذه الدورة، أشرف 12 حكما، على رأسهم عبد الفتاح بوهلال، على منافسات الأبطال العرب الذين تباروا في 29 وزنا، منها 15 في رياضة الفول كونتاكت (12 ذكور و3 إناث)، و11 في الكايوان (8 ذكور و3 إناث) و3 ذكور في سومي كونتاكت.