مزوار يحل بنواكشط لتمثيل الملك في القمة العربية

25 يوليو 2016 - 09:10

حل وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، مساء أمس الأحد، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، حيث سيمثل  الملك محمد السادس في أشغال الدورة العادية ال27 لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة، التي ستنعقد اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء.

وقال مزوار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، لدى وصوله إلى مطار أم التونسي الدولي، إنه “حضر إلى نواكشوط للمشاركة في القمة العربية ممثلا للملك محمد السادس”، مضيفا أن هذه المشاركة “ستكون مناسبة للتأكيد على الروابط التي تجمع المغرب بالبلدان العربية، وكذا لتأكيد رؤية الملك إزاء التحديات التي تواجهها الأمة العربية في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها”.

وأشار مزوار، الذي وجد في استقباله بالمطار نظيره الموريتاني، اسلكو ولد أحمد ازيد بيه، الرئيس الدوري لمجلس وزراء الخارجية العرب، إلى أن مشاركته في القمة ستكون مناسبة للتنويه بالدور الذي تقوم به الشقيقة موريتانيا باحتضانها للقمة، وبكل الجهود التي بذلتها لكي تنعقد القمة في أحسن الظروف.

من جهته، أعرب اسلكو ولد أحمد ازيد بيه، في تصريح مماثل، عن سعادته بقدوم مزوار للمشاركة في القمة التي ستناقش عددا من القضايا الجوهرية التي تهم الوطن العربي.

وأوضح أن الأمر يتعلق على الخصوص، بالقضية الفلسطينية، والعلاقات العربية-العربية، وكذا الأزمات في كل من سورية وليبيا واليمن والعراق، مضيفا أنه سيصدر عن القمة “إعلان نواكشوط” الذي سيعطي رؤية خاصة عن إمكانيات التوصل إلى حلول للمشاكل التي يواجهها الوطن العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن القمة العربية العادية السابعة والعشرين، هي أول قمة عربية تستضيفها موريتانيا، التي انضمت لعضوية الجامعة العربية سنة 1973، وهي كذلك القمة الأولى التي تعقد تحت قيادة الأمين العام الجديد للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، الذي خلف مواطنه، نبيل العربي، على رأس الأمانة العامة للجامعة العربية.

وكانت القمة العربية السادسة والعشرين قد عقدت في شرم الشيخ يومي 28 و29 مارس 2015 ، تحت شعار “سبعون عاما من العمل العربي المشترك”، وذلك بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس جامعة الدول العربية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

منشور للعثماني يلزم الوزراء والمسؤولين بقضاء عطلهم داخل المغرب

قُدمت خلال مجلس الحكومة .. هذه تفاصيل خارطة طريق لإنقاذ السياحة بالمغرب

الرميد يهاجم ماء العينين بسبب برنامج تجسس إسرائيلي ويدعوها للاعتذار

البرلمان بغرفتيه يشكل لجينة مشتركة لإخراج القناة البرلمانية إلى حيز الوجود

عباسي: موقف الحكومة من “أمنيستي” انفعالي.. وفرق بين حقوق الإنسان في الدستور والواقع

تابعنا على