650 طفل يستفيدون من مخيم بأكادير برسم سنة 2016

650 طفل يستفيدون من مخيم بأكادير برسم سنة 2016

24 يوليو 2016 - 16:07

تنظم مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة مخيما صيفيا برسم سنة 2016 بأكادير لفائدة 650 طفلا وطفلة، تتراوح أعمارهم ما بين 10 و14 سنة وينحدرون من أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير وجمعية القدس لليتيم المتمدرس والتنمية الاجتماعية بورزازات.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أنه تم الاعتماد، في اختيار هؤلاء الأطفال على معايير محددة، منها على الخصوص أن يكونوا متحدرين من أسر معوزة ولم يسبق لها الاستفادة من عملية التخييم، مع مراعاة استفادة كافة الجماعات بالأقاليم الثلاثة.

وأضاف في هذا الصدد أنه ولضمان القدر الكافي من الشفافية في عملية الاختيار، تم إنشاء لجن على مستوى كل إقليم تضم في عضويتها على الخصوص ممثل السلطة المحلية، والنيابة الإقليمية للتربية الوطنية ومندوبية الشبيبة والرياضة والنسيج الجمعوي وممثلي جمعية أباء وأولياء التلاميذ وممثل مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة.

وأشار البلاغ إلى أن المؤسسة تكفلت بجميع المصاريف ووضعت رهن إشارة الأطفال جميع لوازم التخييم (القبعات والأقمصة وأحذية الرياضة ولوازم النظافة) بالمجان، مضيفا أنه سيتم إيواء المستفيدين بالثانوية التقنية الإدريسي بأكادير.

وانطلقت المرحلة الأولى للمخيم من 22 يوليوز الجاري إلى غاية 2 غشت المقبل، في حين ستجري المرحلة الثانية ما بين 3 و14 غشت المقبل، حسب المصدر ذاته الذي أوضح أنه تم توفير طاقم تربوي وتأطيري من 80 فردا اختيروا من ذوي الكفاءات والتجربة.

وذكر البلاغ أن مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة، التي رأت النور سنة 2010 وتتمتع بصفة جمعية ذات منفعة عامة، وعلى الرغم من حداثة نشأتها، فإن سجلها يظل حافلا بجملة من العمليات والتدخلات خاصة في الميدان الاجتماعي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تأجيل النظر في قضية طرد 3 طلبة من كلية أكادير إلى هذا التاريخ

مجسمات وكاميرات مراقبة وممرات للدراجات.. إعادة تهيئة “البرانس” بالبيضاء وهذه تعليقات الساكنة (فيديو)

تنسيق نقابي يشجب عدم التزام وزارة أمزازي بحل ملف الأساتذة حاملي الشهادات

تابعنا على