أخبار الساعة

أمن فاس عالج أكثر من 26 ألف قضية خلال النصف الأول من 2016

سجلت ولاية أمن فاس، خلال النصف الأول من السنة الجارية، 29 ألف و 239 قضية زجرية، تمكنت مصالحها المختصة من استجلاء حقيقة 26 ألف و477 قضية منها،محققة معدل نجاح بلغ 39ر90 بالمائة.

وأوضح بلاغ لولاية أمن فاس، توصل مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بفاس بنسخة منه أمس السبت، أن هذا النجاح تحقق بفضل تكثيف التدخلات الأمنية في الشارع العام، وخلق وحدة أمنية جديدة لمكافحة الجريمة تحمل اسم “مجموعة الأبحاث والتدخلات”، فضلا عن تعزيز دور الشرطة العلمية والتقنية في التحقيقات الجنائية.

وأضاف أن مصالح الأمن المختصة، على مستوى فاس المدينة وصفرو وميسور، أوقفت خلال الفترة ذاتها، 15 ألف و 416 شخصا لتورطهم في قضايا إجرامية متنوعة، من بينهم 1179 شخصا تم توقيفهم بتهم ارتكاب جرائم مقرونة بالعنف أو تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وأبرز أن الأبحاث والتدخلات المنجزة في مجال مكافحة الجريمة، أسفرت عن حجز 740 قطعة حديدية عبارة عن أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام، و344 هاتفا محمولا من عائدات أو متحصلات الجريمة، كما ضبطت 1801 قرصا مخدرا وأزيد من 469 كلغ من مخدر الحشيش.

وفي معرض تعليقه على هذه الأرقام، أوضح مصدر من ولاية أمن فاس أن هذا الأداء يبرز حجم الجهود المبذولة في مجال الوقاية من الجريمة ومكافحتها، ويمنح نفسا جديدا ودينامية كبيرة لعمل مصالح الأمن بمدينة فاس من أجل الرفع من الفعالية والنجاعة، والاستجابة لانتظارات المواطنين في مجال الأمن.