مصرع 3 مواطنين مغاربة وإصابة 6 آخرين في حادثة سير جنوب فرنسا

24 يوليو 2016 - 09:28

لقي ثلاثة مواطنين مغاربة مصرعهم، وأصيب ستة آخرون بجروح ضمنهم أربعة نقلوا إلى المستشفى، في حادثة سير وقعت ليلة الجمعة –السبت جنوب فرنسا.

وذكرت سفارة المغرب بباريس في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه، أن الحادثة وقعت نحو الساعة العاشرة والنصف ليلا على مستوى الطريق السيار (أ 9 ) بين ناربون (لود) وبيزيي (إيرو) عندما تعرضت حافلة صغيرة قادمة من المغرب، وعلى متنها تسعة مواطنين مغاربة، لاصطدام من الخلف من قبل عربة كانت تسير بسرعة.

وأضافت سفارة المغرب أن القنصل العام للمغرب بتولوز، توجه إلى مكان الحادث من أجل الاطمئنان على الحالة الصحية للضحايا، وربط الاتصال بعائلاتهم من أجل تقديم المساعدة لها.

من ناحية أخرى ذكر المصدر أن حافلة قادمة من إيطاليا في اتجاه المغرب، اشتعلت فيها النيران خلال الليلة نفسها حوالي الساعة الحادية عشرة و45 دقيقة ليلا قرب منطقة توربي التي تبعد بعشر كيلوميترات عن نيس، مشيرة إلى أن الحافلة كانت تقل 48 شخصا ضمنهم نساء وأطفال.

وأوضح المصدر أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح في صفوف المسافرين وكلهم مغاربة مقيمون بإيطاليا، مؤكدة أن السلطات المحلية اتخذت كافة الإجراءات من أجل إيواء هؤلاء المسافرين، وتقديم الأكل لهم في انتظار وصول حافلة أخرى. د/وع/

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

يصل سعره في دول إلى 2000 درهم .. فحص “كورونا” قد يحول دون دخول الجالية

العلم الإندونيسي

مغاربة عالقون بإندونيسيا يتهمون سفارة المملكة بطردهم من الفندق

الوافي تعلن الاتفاق على تأمين التغطية الاجتماعية للمغاربة القاطنين بالخارج

المغرب يربط عودة مغاربة الخارج بتطور الوضع الوبائي بالمملكة ودول الإقامة والعبور

“كورونا” يتسبب في وفاة 466 مهاجرا مغربيا عبر العالم

تابعنا على