الأسرة

قملة واحدة بأربعة دولارات لمن تريد إطالة شعرها.. كيف ذلك؟

بدأت تجربة غريبة ومجنونة في الانتشار بين السيدات الراغبات في إطالة الشعر، تعتمد على شراء القمل وزراعته في فروة الرأس لزيادة كثافة الشعر وطوله، حيث وصل سعر القملة الواحدة ما يعادل 4 دولارات في الدول الغربية، أما في الخليج فقد وصل سعر الحشرة إلى 100 ريـال في السعودية والبحرين ولدينار وربع في الكويت.

هذه النصيحة موجود منذ فترة في العديد من الدول الغربية ذات المناطق الشعبية كالصين والهند وبعض المقاطعات الأمريكية وأصبحت تلاقى رواجا في بعض دول الخليج وهي موضة ترجع فكرتها إلى اعتقاد علمي بأن حشرة القمل الصغيرة تحرك الدم نتيجة وخز فروة الرأس باستمرار، وبالتالي تزيد سرعة إطالة الشعر وتزيد كثافته، كما أنها تقي من جلطات الدماغ.

هذا الاعتقاد موجود أيضا في مصر ومتعارف عليه حيث نجد الفتيات اللاتي يعانين من حشرات الرأس هن أكثر جمالا للشعر ويحظين بشعر طويل مسدول رغم ما تسببه هذه الحشرة المقززة من مشكلات صحية ضارة وما تنقله من أمراض.

وتوجد العديد من الصيحات التجميلية الغريبة في العديد من الدول إلا أن اتباع الطرق العلمية الآمنة هو الطريق الأفضل في كل الأحوال فليست كل الموضات مفيدة فربما تكون أضرارها أكثر خطورة من تحقيق الهدف المنشود.