سياسة

الناشط الأمازيغي “أعضوش” يقاطع تكريم تبعمرانت له بتيزنيت

قاطع الناشط الأمازيغي حميد أعضوش تكريمه من طرف الفنانة الأمازيغية فاطمة تبعمرانت أمس الجمعة بمدينة تيزنيت على هامش الاحتفال بالذكرى الخامسة لدسترة اللغة الامازيغية.

وقال الناشط الأمازيغي في فيديو نشره على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك أن السبب الذي جعله يقاطع تكريمه في الندوة التي نظمتها جمعية تايري ن وكال بتيزنيت، هو تغيير في برنامج الندوة الذي كان يتضمن مداخلة له وللناشط الأمازيغي مصطفى أوسايا قبل أن يفاجأ بتغيير هذا البرنامج وجلوسهما إلى جانب الجمهور الذي تابع الندوة التي حضرها عدد من المسؤولين الحزبيين في المغرب.

وأضاف أعضوش أن ذلك يعتبر بالنسبة إليه تنقيصا من شخصه، وهو ما لا يقبله كمناضل أمازيغي قضى 10 سنوات في السجن من أجل القضية الأمازيغية على حد تعبيره.

ورغم استيائه من تغير برنامج الندوة التي نظمتها جمعية تايري ن وكال التي تشرف عليها تبعمرانت، عبر الناشط الأمازيغي عن شكره للبرلمانية والفنانة الأمازيغية فاطمة تبعمرانت على استقبالها الحار له وعلى اهتمامها بالقضية الأمازيغية والدفاع عنها.

وكانت الندوة التي نظمتها تبعمرانت قد جمعت فيها قياديين من أحزاب الأغلبية والمعارضة، أبرزهم الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بن عبد الله، ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري.