اقتصاد

وفد من رجال الأعمال الهنود يحل بالمغرب الأسبوع المقبل لهذا السبب

من المرتقب أن يحل بالمغرب الأسبوع المقبل، وفد من رجال الأعمال الهنود، وذلك لتدارس إمكانية خلق مشاريع شراكة بين البلدين، في قطاعات مختلفة، خاصة صناعة السيارات، والطاقة والبناء والفلاحة والنقل.

وحسب صحيفة “ذي نورت أفريكا بوست”، التي أوردت الخبر، فإن التعاون بين البلدين تعزز في مجالات مختلفة، خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها الملك محمد السادس للهند.

يذكر أن نائب رئيس الهند، محمد حميد أنصاري قد قام في ماي الماضي، بزيارة للمغرب، حيث وقع خلالها على اتفاقية لإحداث غرفة مغربية هندية للتجارة والصناعة وذلك بهدف النهوض بالمبادلات بين البلدين.

وكان رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، قد صرح خلال حفل خصص لاستقبال أنصاري، إن الغرفة الجديدة تمثل فرصة للمستثمرين في الهند والمغرب لتطوير التعاون والمبادلات التجارية بين البلدين، وأكد التزام بلاده بالعمل على النهوض بالعلاقات الثنائية وتنميتها على المستوى الثقافي والاجتماعي والسياسي.

من جهته، أشار نائب رئيس جمهورية الهند إلى أن الهدف من هذه الهيئة الجديدة هو تطوير العلاقات الثنائية والاستفادة من الموقع الجيوستراتيجي للبلدين من أجل بناء مستقبل أفضل للمستثمرين المغاربة والهنود.

وتهدف غرفة التجارة والصناعة المغربية الهندية إلى أن تصبح فاعلا رئيسا في تنمية العلاقات الاقتصادية بين المغرب والهند من أجل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية والاستفادة من المؤهلات التي يتوفر عليها قطاعا التجارة والصناعة في البلدين.