أخبار الساعة

طقس حار بأغلب مناطق المملكة اليوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن يكون الطقس حارا إلى جد حار نسبيا بداخل البلاد خصوصا بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت الجنوب الشرقي وداخل سوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل الوسطى وبالواجهة المتوسطية. كما ستنتشر سحب منخفضة ستهم خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية وستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وستتمركز سحب غير مستقرة خلال الزوال والمساء مرفوقة بزخات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وجنوب شرق البلاد. عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات.

وستهب الرياح معتدلة إلى منتظمة نوعا ما بمنطقة طنجة، ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الشمالي إلى شرقية فوق الاقاليم الجنوبية في حين ستهب شمالية بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات وما بين 18 و23 بالسهول الأطلسية والسواحل المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية واللوكس والغرب وبالسايس ودكالة وعبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 23 و28 درجة جنوب المنطقة الشرقية، وسهول تادلة وتانسيفت والحوز والرحامنة وداخل الشياضمة وسوس والجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 28 و32 بالشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 29 و35 درجة بالسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية والمرتفعات، وما بين 36 و42 درجة جنوب المنطقة الشرقية والريف وداخل اللوكس والغرب ودكالة وعبدة والشياضمة وغرب الأقاليم الجنوبية وما بين 42 و46 درجة بداخل سوس ومنطقة السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والحوز، وكذا الجنوب الشرقي للبلاد، وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج خلال الزوال بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية بين طنجة والجرف وهائجا بين الجرف والصويرة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان وهائجا إلى قوي الهيجان ثم هائجا خلال الزوال بجنوب طانطان.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز وشمال الجرف، وهائجا بباقي السواحل.