أخبار الساعة

أسبوع الفرس 2016 : الفارس غالي الشاوي يحرز اللقب

فاز الفارس غالي الشاوي رفقة الفرس “كواترو لوفو ” الجمعة، بلقب بطولة المغرب المفتوحة لفئة “باء”، في القفز على الحواجز، المدرجة ضمن فعاليات أسبوع الفرس التي يحتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط من 18 إلى 24 يوليوز الجاري، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وحل الشاوي من نادي الركاب الدار البيضاء في المركز الأول (الميدالية الذهبية) بعد اجتيازه المطاف بأربع كجزاء، فيما عاد المركز الثاني (الميدالية الفضية) للنقيب يوسف الاسماعيلي ممتطية “سويت دريم”، بعد تحقيقه أربع نقاط فاصل 25 كجزاء.

أما المركز الثالث (الميدالية البرونزية) في هذه الجائزة التي جرت في جولتين، فكان من نصيب الفارس الشهبي السقلي عبد النور رفقة الفرس “كانيمو زيد” مسجلا أربع نقاط فاصل 45 كجزاء.

و خصصت هذه البطولة التي تندرج لأول مرة ضمن فعاليات أسبوع الفرس للمبتدئبن ولجميع الفئات العمرية.

وفي ختام هذه المسابقة أشرف الشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية على توزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى. ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، التي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، 16 نهاية، ستتوج يوم 24 يوليوز الجاري بإجراء الجائزة الكبرى الملك محمد السادس، برسم نهاية بطولة المغرب للكبار في القفز على الحواجز.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية الكبرى عدة مسابقات من بينها على الخصوص جائزة ولي العهد الأمير مولاي الحسن.