https://al3omk.com/102831.html

النفط يهبط مجددا ويتجه لخسارة أسبوعية

تراجعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة اليوم الجمعة واتجهت لتكبد خسائر أسبوعية مع هبوط برنت لأدنى مستوى في شهرين تحت ضغط توقعات بارتفاع صادرات الخام العراقية وبيانات أمريكية بشأن مخزونات الخام.

وهبطت الأسعار بنحو اثنين في المئة للجلسة الثانية على التوالي بعدما أفادت بيانات تحميل ومصدر بالقطاع أن صادرات النفط العراقية تتجه للارتفاع في يوليو تموز بما يضع إمدادات المعروض من ثاني أكبر منتج في أوبك على مسار النمو من جديد بعد انخفاضها على مدى شهرين.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت سابق هذا الأسبوع إنه بينما تراجعت المخزونات الأمريكية إلا أنها عند مستويات مرتفعة تاريخية بوصولها إلى 519.5 مليون برميل في هذا الوقت من السنة.

وفضلا عن ذلك قال متعاملون يوم الخميس إن شركة جينسكيب المتخصصة في معلومات السوق أشارت إلى زيادة بواقع 725 ألفا و176 برميلا خلال الأسبوع المنتهي في 19 من يوليو تموز في مخزونات مركز كاشينج لتسليم عقود الخام الأمريكي في أوكلاهوما.

وتترقب السوق بيانات أسبوعية بشأن عدد منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم.

وبحلول الساعة 1507 بتوقيت جرينتش انخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 68 سنتا 46أو 1.5 بالمئة إلى 45.52 دولار للبرميل بعدما نزل إلى 45.36 دولار في وقت سابق أدنى مستوى له منذ 11 مايو ايار.

ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 56 سنتا أو 1.3 بالمئة إلى 44.19 دولار للبرميل.

ويتجه الخامان لتكبد خسائر أسبوعية بنحو أربعة بالمئة.

وشجع هبوط الأسعار في الولايات المتحدة التجار على إرسال الوقود الأمريكي إلى أوروبا فيما زاد الامدادات بالمنطقة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك