مجتمع

والي مراكش يثير جدلا بسبب تمديده وقت عمل الخمارات الليلية

أثار القرار الذي أصدره والي مراكش الجديد عبد الفتاح البجيوي بشأن تمديد فتح الملاهي والعلب الليلية إلى الخامسة صباحا، بدل الساعة الثالثة التي كان معمولا بها في عهد الوالي السابق محمد مفكر، ردود فعل غير متفقة مع القرار.

وحسب يومية “أخبار اليوم” فإن أرباب المطاعم والملاهي الليلية هم أبرز المستفيدين من أولى قرارات الوالي الجديد لجهة مراكش-آسفي، عبد الفتاح البجيوي، الذي أصدر، زوال أول أمس الأربعاء، في ختام الاجتماع الذي عقده مع ممثلين عن جمعيتهم، قرارا بتمديد فتح الملاهي والعلب الليلية إلى الخامسة صباحا.

وأوضحت اليومية أن تعديلا جذريا طرأ على توقيت الإغلاق بالنسبة إلى باقي فضاءات بيع الخمور بمراكش، إذ أصبح مسموحا للحانات العادية، بالعمل حتى منتصف الليل بدل الساعة الـ11 ليلا، المعمول بها في باقي المدن السياحية، وحتى الثالثة صباحا بالنسبة للحانات المرفقة بالمطاعم عوض الساعة الـ12 والنصف ليلا.

وفي تعليقه ذلك، اعتبر القيادي بحزب العدالة والتنمية أحمد الشيقيري الديني أنه من المفاجئ أن يدشن والي مدينة تاريخية عريقة عمله بأول قرار عبارة عن تمديد عمل الملاهي الليلية لغاية الخامسة صباحا، وهو يصادف وقت خروج النساء الكادحات للمعامل، وخروج المصلين لصلاة الصبح!

ووصف الشقيري وهو أيض مسؤول حركة والتوحيد والإصلاح بأكادير، والي مراكش بولي الشيطان، قائلا في تدوينة على فيسبوك إن “هذا الوالي من أولياء الشيطان”، مشيرا أنه من أجل إنجاح حملة “زيرو كريساج” فالواجب أن نحد من أسبابها: الخمر والقرقوبي والفقر، بحسب تعبيره.