أخبار الساعة

طقس حار بأغلب مناطق المملكة اليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن يكون الطقس حارا شيئا ما إلى حار فوق كل من الجنوب الشرقي وداخل سوس وشرق الأقاليم الجنوبية وبسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية خلال الصباح والليلة الموالية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى وكذلك شمال السواحل الجنوبية.

وستتمركز سحب غير مستقرة خلال الزوال مرفوقة بزخات مطرية ضعيفة ورعدية محليا فوق مرتفعات الأطلس. عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات. وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات وبالسهول الأطلسية وبالسواحل المتوسطية وبشمال المنطقة الشرقية وباللوكس وبالغرب وبالسايس وبدكالة وعبدة وبهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 23 و28 درجة جنوب المنطقة الشرقية، وسهول تادلة وتانسيفت والحوز والرحامنة وبداخل الشياضمة وسوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 28 و32 شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 28 و34 درجة بالسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وبالمرتفعات، وما بين 34 و40 درجة جنوب المنطقة الشرقية وداخل اللوكس والغرب ودكالة وعبدة والشياضمة وسوس ومنطقة السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وغرب الأقاليم الجنوبية. وما بين 40 و44 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والحوز، وكذا الجنوب الشرقي للبلاد، وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الجرف وبالبوغاز، وهائجا بين الجرف والصويرة، وهائجا غلى قوي الهيجان جنوب الصويرة.