أخبار الساعة

والي أكادير تختار مسؤولا حزبيا سابقا مديرا لديوانها

أفاد مصدر موثوق لجريدة “العمق المغربي” أن والي جهة سوس ماسة زينب العدوي اختارت مديرا جديدا لديوانها، بدل المدير السابق الذي كان يشغل المهمة المذكورة بشكل مؤقت، حيث أشار المصدر ذاته أن وزارة الداخلية وافقت أمس الأربعاء على تعيين المدير الجديد.

وكشف المصدر ذاته أن المدير الجديد لديوان والي أكادير، هو عضو سابق بالحزب الدستوري ومستشارا جماعيا سابقا عن الحزب ذاته ببلدية أكادير، قبل أن يتقدم لمباراة ولوج المعهد العالي للإدارة حيث تخرج منه برتبة قائد، ليتم تعيينه في أول الأمر نواحي مدينة مراكش قبل أن يتم تنقيله نحو عمالة إنزكان حيث تمت ترقيته إلى رتبة قائد ممتاز.

وفي السياق ذاته، كشف مصدر آخر أن المدير الجديد لديوان أكادير هو ابن جمعوية بأكادير، كانت لها قوة نافذة بالمدينة خلال تسعينيات القرن الماضي، مشيرا أنها هي من قامت بفرض ابنها القائد الحالي مرشحا باسم الاتحاد الدستوري وجعلته ينافس الحسين راديف القيادي بحزب الاتحاد الاشتراكي آنذاك، حيث تغلب عليه بفارق أصوات كبير.

وفي الإطار ذاته أشار مسؤول التواصل بولاية أكادير في اتصال به، أن المدير السابق الذي استبداله بالمدير الجديد، سيبقى في مهمته الأصلية وهي مستشارا للوالي، حيث تم الاستعانة به كمدير لديواني الوالي، بعد ترقية وزارة الداخلية للمدير السابق إلى رتبة باشا، حيث جرى تنقيله إلى دائرة أخرى لشغل منصبه الجديد.