مجتمع

صعود أستاذ فوق الطاولة يتحول إلى احتجاجات عارمة بكلية الحقوق مراكش

عاشت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش صباح اليوم على وقع احتجاجات طلابية عارمة، بالتزامن مع اجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية.

وحسب ما أفادته مصادر طلابية لجريدة “العمق المغربي”، تعود أسباب الاحتجاجات إلى مشاداة بين طالب يجتاز الامتحان ومكلف بالمراقبة عقب إقدام الأخير، أمس الأربعاء، على صعود الطاولة ودهسه أوراق الطالب، من أجل التأكد من محاولة غش من طرف طالب آخر يجلس في الصفوف الخلفية.

رفض الطالب لسلوك المراقب ومطالبته إياه بالنزول من فوق الطاولة، تحول إلى مشاداة كلامية بين الطرفين حيث تعالت أصواتهما، وتدخلت إدارة الكلية بإخراجهما معا من قاعة الامتحانات مستعينة بذلك بعناصر الأمن.

وقررت الإدارة الاستماع للمراقب قبل تحريرها محضرا في الموضوع، فيما عبر الطلبة عن غضبهم بعدما وصل إلى علمهم إمكانية متابعة الطالب في المجلس التأديبي بتهمة عرقلة سير الامتحان، وكذا بعد منعه من إكمال الامتحان.

في سياق متصل، يتهم طلبة إدارة الكلية بالتلاعب في نقاط الدورة العادية وعدم تصحيح أوراق الامتحانات، مستدلين على ذلك بتشابه النقط بين المستدركين وكذا استدعاء آخرين استوفوا وحداتهم في الدورة العادية لاجتياز الاستدراكية.