أخبار الساعة

طقس حار مع سحب غير مستقرة اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يكون الطقس حارا نوعا ما إلى أحيانا حار فوق كل من السهول الداخلية، والجنوب الشرقي للبلاد، وكذا شرق وداخل الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة ومرفوقة بزخات مطرية رعدية ومحلية خلال الظهيرة، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب الشرقي للمملكة ومن المحتمل فوق منطقة السايس وشمال المنطقة الشرقية.

عدا ذلك، ستظل الأجواء غائمة جزئيا بشمال الأقاليم الجنوبية وقليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء الأخرى.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الشمال -الغربي عموما بباقي المناطق الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و23 درجة بالمرتفعات، الساحل المتوسطي وسهول المحيط الأطلسي، مابين 23 و28 درجة بالمنطقة الشرقية، داخل مناطق كل من اللكوس، والغرب ودكالة، ومنطقة السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وعبدة، وشياظمة، وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 28 و32 درجة بسهول تادلة، الرحامنة، وتانسيفت، وداخل منطقة سوس، والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و32 درجة بالسواحل وبمرتفعات الأطلس، ومابين 33 و39 درجة بالريف، وشرق البلاد، وداخل مناطق كل من اللكوس، والغرب، ودكالة، وعبدة، ومنطقة السايس. ومابين 39 و44 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، سهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والحوز، وداخل مناطق الشياظمة وسوس وكذا الجنوب الشرقي للبلاد، وستكون مابين 43 و46 درجة بشرق وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان مابين طنجة والرباط وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج مابين الرباط والداخلة، وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان مابين الصويرة وسيدي ايفني.