https://al3omk.com/103404.html

تيزنيت: تباعمرانت تجمع شخصيات مغربية في مائدة حول الأمازيغية

استطاعت الفنانة والبرلمانية الأمازيغية فاطمة تبعمرانت لم شمل قادة الأحزاب السياسيين، قُبيل أشهر قليلة من نهاية ولاية الحكومة الحالية بمدينة تزنيت خلال الاحتفال بالذكرى الخامسة لدسترة الأمازيغية كلغة رسمية إلى جانب اللغة العربية.

ومن المنتظر أن يلتقي كل من سعد الدين العثماني الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية والوزير السابق في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، ونبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية وصلاح الدين مزوار الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، بإلياس العماري زعيم الأصالة والمعاصرة المحسوب على صف المعارضة، وأحمد الدغرني، عضو اللجنة التحضيرية لحزب “تامونت” للحريات وذلك يومي 22 و23 يوليوز الجاري.

وتأتي مبادرة البرلمانية والفنانة فاطمة شاهو المشهورة فنيا بـ “تابعمرانت”، بمناسبة الذكرى الـ 5 لدسترة الأمازيغية، والتي سيحضرها أيضا البرلمانية حسناء ابو زيد عن حزب الاتحاد الاشتراكي، وفاطمة الضعيف عن الحركة الشعبية، ونشطاء سياسيون من الجزائر، تونس، ليبيا، النيجر وفرنسا، لتخليد الذكرى تحت شعار “الأمازيغ والسياسة”.

ويُنظم الحفل التي ستتخلله أنشطة ثقافية وفنية، ومحاضرات سياسية، جمعية “تايري واكال” التي تترأسها تبعمرانت، بشراكة مع وزارة الثقافة، المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، المجلس الإقليمي والبلدي لتيزنيت.

تعليقات الزوّار (0)