أخبار الساعة

المغرب يحرز ميدالية ذهبية ثانية ببطولة فلسطين للتايكواندو

انتزع المنتخب المغربي للتايكواندو ميدالية ذهبية ثانية، في منافسات اليوم الثاني من بطولة فلسطين الدولية الأولى، التي تحتضنها قاعة الرياضات بجامعة بيرزيت برام الله (فلسطين)، في الفترة ما بين 18 و20 يوليوز الجاري.

ومنح البطل المغربي نور الدين الزياني (أقل من 87 كلغ)، المغرب ثاني ميدالية ذهبية في أول بطولة دولية مفتوحة ومصنفة (ج1) تقام بدولة عربية، بعد تغلبه في المباراة النهاية، مساءأمس الثلاثاء، على الأردني محمد جزرة.

وكان الفريق الوطني أحرز أول أمس الاثنين ضمن منافسات اليوم الأول، ميداليتين (ذهبية وفضية)، ونال الميدالية الذهبية أمين الهرمازي في وزن أقل من 58 كلغ، بعد تغلبه في النهاية على الفلسطيني أبيج ألروب، فيما حصل ياسين بودياب (وزن 80 كلغ) على الميدالية الفضية بعد انسحابه في المباراة النهائية أمام الروسي كوتكوف أنتون، إثر إصابته في نصف النهاية على مستوى الركبة.

وتتواصل منافسات هذه البطولة الدولية، اليوم الأربعاء، بإجراء مباريات ختامية يشارك فيها الرياضيون المغاربة بولنوار محمد في وزن أقل من 68 كلغ، وفيصل السعيدي (74 كلغ)، وزهير بورزوق (أكثر من 87 كلغ)، والباسل أيوب (87 كلغ).

وتعرف منافسات هذه البطولة مشاركة نحو 300 لاعب ولاعبة من 11 بلدا وهي المغرب، وفلسطين، وروسيا، والسويد، وإسبانيا، والأردن، وتركيا، والعراق، والولايات المتحدة الأمريكية، والنمسا، وكرواتيا.

ويشارك المغرب في هذه البطولة بوفد يضم سبعة رياضيين، ورئيس اللجنة التقنية أركيزة المعطي (رئيس الوفد)، والمدرب الوطني عبد النبي السعودي، والحكم الدولي أحمد الهلالي.

وعلى هامش هذه البطولة، التي تحتضنها دولة فلسطين لأول مرة برعاية من اللجنة الأولمبية الفلسطينية، عقد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للتايكواندو اجتماعه الذي افتتحه جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية بحضور، على الخصوص، رئيس الاتحاد العربي، المغربي إدريس الهلالي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي اللواء أحمد الفولي، وعمر كبها رئيس الاتحاد الفلسطيني.

واتفق المكتب التنفيذي، خلال هذا الاجتماع، على تنظيم البطولة العربية الثالثة بفلسطين سنة 2017، وكذلك تحديد تاريخ انعقاد الجمعية العمومية لانتخاب المكتب الجديد بعد الألعاب الأولمبية (ريو 2016).