خارج الحدود

بعد فشل الانقلاب .. وكيلكس ينشر 300 ألف وثيقة ضد حزب أردوغان

قال موقع ويكيليكس أول أمس الإثنين إنه يستعد لنشر قرابة 300 ألف وثيقة متعلقة بالحكومة التركية، وذلك في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة التي أسفرت عن مقتل المئات وإصابة الآلاف وتوقيف الآلاف.

وكتب الموقع فى الساعات الأولى من صباح الإثنين على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: “استعدوا للمعركة، سوف ننشر أكثر من 100 ألف وثيقة متعلقة بهيكل السلطة السياسية في تركيا”.

وأضاف في تدوينة أخرى تحت هاشتاغ “بريد أردوغان الإلكترونى”، “يوم الثلاثاء القادم (يقصد أمس) سننشر 300 ألف بريد إلكترونى داخلي لحزب أردوغان العدالة والتنمية حتى يوم 7 يوليو 2016”.

ووجه الموقع رسالة للشعب التركي، قائلا “استعدوا للقتال فنحن سننشر أكثر من 100 ألف تغريدة عن بنية السلطة السياسية في تركيا”، موضحا أن أول دفعة ستتضمن 300 ألف بريد و500 ألف وثيقة، مؤكدا في الوقت ذاته أن معظم المواد ستكون باللغة التركية.

وطالب “ويكيليكس”، الشباب التركي بالتزود بالبرامج التي تتجاوز الحظر على الموقع في حال حدوثه. وقال إنه حصل على الوثائق قبل 10 أيام من الانقلاب. 

وكتب ويكيليكس، في التغريدة، إن أنصار حزب العدالة والتنمية يجب أن يهتموا بما سيتم الكشف عنه، والذي يأتي بعد أربعة أيام من محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا. وأضاف الموقع “إن المستندات القادمة ستساعد وتضر حزب العدالة والتنمية.. هل أنت على استعداد لتجد كل شيء؟”، في رسالة تثير فضول أنصار أردوغان وخصومه.

واشتهر موقع ويكيليكس، الذي أسسه جوليان أسانج عام 2006، بنشر برقيات دبلوماسية أمريكية سرية عام 2010، أضرت بالعلاقات بين واشنطن وحلفائها، وهددت بتقويض الدبلوماسية الأمريكية.