بنعزوز: إذا ظلت هذه الحكومة لولاية أخرى ستقود التعليم للمجهول

19 يوليو 2016 - 09:14

قال المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عزيز بنعزوز، إن الحكومة الحالية إذا ظلت لولاية أخرى ستقود التعليم إلى المجهول.

وأضاف بنعزوز في تعقيب له خلال الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة مساء اليوم الثلاثاء بمحلس النواب، أنه بذلك لن تكون هناك مدة زمنية، ولن نتحدث عن الرؤية الاستراتيجية لسنة 2015 و2013، وسنتكلم عن سنة 2016 و2017 في أفق 2031، فالحكومة لا تتعامل بالجدية المطلوبة واللازمة التي تقتضيها قضية بحجم التعليم.

وأضاف بنعزوز، أن تصريحات الحكومة متضاربة ومتناقضة، "فكيف يمكن تصديق أنها جادة، إذ لها فكرة أن المال الذي يصرف على التعليم يضيع، ونتساءل هل الوزراء في هذه الحكومة، الذين يخرجون بهذه التصريحات، لهم القناعة بقيمة منظومة التعليم".

وأكد بنعزوز، أنه لا يمكن السير خطوة للامام "دون وضع قانون اطار يشكل مرجع اساس للتعاقد الوطني والمجتمعي، وملزم للجمميع حكومة وبرلمانا، وكل الفاعلين" منسائلا كيف يمكن انجاح التعبئة المجتمعية، وبعض الناس لا يدرسون اولادهم في المدرسة العمومية، ويرسلونهم للبعثات الاجنبية، وهذا دليل على أن ليس لهم الثقة في المؤسسات العمومية، ولذلك يجب اعطاء الثقة للناس، ان المؤؤسسة العمومية توفر الجودة، وستوفرها اذا كانت الجدية اللازمة في الحكومة التي ستكون مستقبلا اما هادي مشات".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مغاربة عالقون بتركيا يشتكون “رداءة” الوجبات الغذائية (فيديو)

تابعنا على