اللبار: مسؤولون بوزارة بلمختار لم يتغيروا وتشبتوا بالتحكم

19 يوليو 2016 - 08:06

عرى رئيس فريق الاستقلال عبد السلام اللبار، الواقع الذي تشهده كل من وزارة التربية الوطنية، وكذا الأكاديميات في المغرب، مؤكدا أنه "ينبغى أن لا ننسى محاربة التحكم في مجرد وزارة صغيرة، والاكتفاء بمحاربة التحكم في الوسط السياسي" يقول اللبار، حيث "يمكن اعتماد برنامج اصلاحي ومجموعة من المسوؤولين داخل الوزارة لم يتغيروا وتشبعوا وتشبتوا بالتحكم" حسب تعبيره.

وأكد اللبار خلال تعقيب على رد رئيس الحكومة في الجلسة الشهرية، بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، أن الإصلاح لقي مقاومة شرسة من عصابة المقاومة التي تنهب أموال الشعب، وسيفشل صلاح ما حد دوك العناصر مازالين".

وأشار اللبار، إلى أن الصفقات العمومية يتم التلاعب فيها، كاشفا أن لديه حجج تثبت التلاعب في الادوات والعتاد الديداكتيكي" حسب قوله.

وأوضح المتحدث ذاته، أن "مسؤولية ابن كيران كرئيس الإدارة، كيف غابت عنكم تعيينات وزارة التربية الوطنية، فالناس طلقو جدورهوم ولاو كيقلبو على التحكم ويديرو هذا هنا وهذا هنا، وهوما لي كيسيرو" حسب تعبيره.

وأردف اللبار، أنه "لا إصلاح مع الوضعية التي نعيشها اليوم، فالتربة غير صالحة لإنبات أي إصلاح، فهي فاسدة، حيث نتجه إلى عموميات ونبتعد عن رجل التعليم الذي هو قطب الاصلاح"، مضيفا أن "الغيرة الوطنية تتطلب منا أن نشتغل جميعا في الإصلاح، لكن ليس في العقلية الحالية في الوزارة".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

دراسة نبهت المغرب إلى ضرورة تبني إلزامية وضع الكمامة تفاديا لكارثة

متعافيان من “كورونا” يغادران مشفى مراكش ويوجهان نداء للمغاربة (فيديو)

تراكمٌ الديون وتهديدٌ بالإفلاس.. “كورونا” والجفاف يؤثران على وضعية الفلاحين الصغار (فيديو)

تابعنا على