أخبار الساعة

مقتل 10 رجال شرطة في تفجيرات نفذها متمردون بالهند

قال مسؤولون اليوم الثلاثاء إن المتمردين الماويين في الهند قتلوا 10 من رجال الشرطة بعد استدراجهم لمنطقة تلال وغابات مفخخة ثم تفجير القنابل في واحد من أعنف الهجمات منذ بداية العام الحالي.

وقال بي. كيه. تاكور مدير عام شرطة ولاية بيهار إن أفراد وحدة قوات خاصة بالشرطة تحركوا بناء على معلومة بوجود مجموعة من المتمردين على قمة تل في جنوب الولاية ثم وجدوا أنفسهم محاصرين في أرض منخفضة في وقت متأخر أمس الإثنين.

وقال لرويترز إن الماويين فجروا عبوات ناسفة بدائية الصنع بين مجموعة تضم 25 من رجال الشرطة تقطعت بهم السبل قبل أن تقتل الشرطة ثلاثة متمردين في تبادل لإطلاق النار استمر حتى الليل.

وأضاف “كانت فرقة الشرطة تضم 100 فرد تقريبا. وحوصرت المجموعة الأولى في منطقة ألغام أرضية ثم حدثت سلسلة تفجيرات. طبيعة الأرض هناك وعرة وكان المتطرفون على أرض أكثر ارتفاعا.”

وقال تاكور إن ثمانية من رجال الشرطة قتلوا في الكمين وتوفي اثنان في الطريق إلى المستشفى وأصيب خمسة نقلوا بطائرة هليكوبتر. ووقع الهجوم على بعد بضعة كيلومترات من الحدود الجنوبية لولاية بيهار مع ولاية جهارخاند.

وانخفضت أعداد الهجمات في الأعوام القليلة الماضية لكن الماويين يقولون إنهم يقاتلون لتخليص الفقراء والمعدمين من استغلال أرضهم. وما زال الماويون يتمتعون بقدر من الدعم بين الفقراء ولا يزال العنف شائعا.