مجتمع

برلماني بأكادير يشكو لـ “بيرو” ظلم سعد الحريري لعمال مغاربة بالسعودية

ناشد البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بدائرة أكادير عبد الله اوباري، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنس بيرو بالتدخل من أجل حماية مصالح مجموعة من العمال المغاربة بالسعودية.

وذكر أوباري في سؤال كتابي وجهه إلى بيرو أن موظفي وعمال الجالية المغربية القاطنين بالمملكة العربية السعودية يعانون من محنة كبيرة بعد أن لحقهم ضرر كبير من قبل شركة “سعودي أوجيه” المحدودة، بعد تأخر صرف رواتبهم.

وأشار المصدر ذاته أن شركة “سعودي أوجيه” المحدودة هي مملوكة للملياردير ورئيس وزارء لبنان الأسبق سعد الحريري، وهي شركة انشاءات وصيانة ومقرها الرئيسي في الرياض ولديها فرعات الأول متخصص في البناء والثاني متخصص في الصيانة.

وأوضح أوباري أن معاناة العمال المغاربة مع شركة الحريري بدأت من أبريل 2015 حينما قامت الشركة بتأخير صرف الرواتب إلى أن قامت الشركة بقطعها على بعض العمال في أكتوبر 2015، حيث بلغ تأخر الرواتب لفترات تتراوح بين الخمس والثمانية أشهر حسب القطاع والمشروع.

ودعا البرلماني الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة التدخل من أجل “انصاف موظفي شركة سعودي أوجيه بالمملكة العربية السعودية”.