رياضات أخرى

المغرب يشارك في بطولة العالم للهواة في “الغولف”

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للغولف أمس السبت، أن المنتخبات الوطنية المغربية للغولف إناثا و ذكورا، ستشارك في الدورة المقبلة لبطولة العالم للهواة ،المنظمة بالمكسيك في شهر شتنبر المقبل .

وقال جليل بنيس، المدير التقني الوطني للجامعة الملكية المغربية للغولف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش منافسات كأس العرش للغولف لسنة 2016 (12-16 يوليوز)، أن ثلاثة لاعبين سيدافعون عن حظوظ المنتخب الوطني للغولف في فئة الذكور ، ويتعلق الأمر بكل من ياسن التوهامي و أيوب إيدعمار وأيوب لغيراتي، فيما سيتم اختيار منتخب الإناث من خلال التربص الاعدادي الانتقائي المقرر من 20 إلى 22 يوليوز الجاري بالرباط.

وجاء اختيار هؤلاء اللاعبين الثلاثة من طرف الجامعة الملكية المغربية للغولف بعد العرض الطيب الذي قدموه على المستوى الوطني و العالمي ،ونظرا لترتيبهم في جدول الاستحقاق الوطني.

وسجل بنيس ،الذي يشغل كذلك منصب المدير العام للجامعة،أن هذه المشاركة هي الثالثة من نوعها للمغرب في فئة الذكور بهذه الدورة المقرر ابتداء من 21 شتنبر إلى غاية ال 24 منه، فيما يشارك منتخب الإناث للمرة الأولى بهذه الدورة المنظمة من 14 إلى غاية 17 شتنبر.

وأبرز جليل بنيس أن الثلاثي المغربي للذكور، يطمح إلى احتلال إحدى المراكز العشرة الأولى ، مضيفا أن الأمر يختلف لدى السيدات اللاتي تشاركن للمرة الأولى،في هذا الموعد الرياضي الكبير ، والذي يعرف حضور نخبة من النجوم العالميين في هذا النوع الرياضي.

يذكر أن اليابان احتضنت فعاليات الدورة السابقة لهذه التظاهرة لسنة 2014.