سياسة

الغنوشي ضيفا على شبيبة “البيجيدي” بأكادير والانقلاب يمنع أوغلو من الحضور

علمت جريدة “العمق المغربي”، أن زعيم حركة النهضة بتونس استجاب لدعوة وجهتها له الكتابة الوطنية لشبيبة حزب العدالة والتنمية من أجل حضور فعاليات الملتقى الوطني للشبيبة المنعقد بأكادير بين 24 و30 من الشهر الجاري.

ووفق مصدر الجريدة فإن الشبيبة وجهت أيضا دعوة إلى رئيس وزارء تركيا السابق أحمد داوود أوغلو وأبدى موافقته المبدئية على الحضور، مشيرا إلى أن محاولة الانقلاب العسكري الأخير الذي شهدته تركيا ولا تزال تعيش على وقع تداعياته جعل أوغلو يعدل عن الحضور، وهو ما أكده أكثر من مسؤؤل داخل الشبيبة اتصلت به الجريدة.

وأبرز المصدر ذاته أن اللقاء سيعرف أيضا حضور شخصيات من أحزاب تمثل الأغلبية الحكومية فيما ينظر أن يحضر أيضا كل من عبد الصمد بلكبير وحسن طارق عن حزب الاتحاد الاشتراكي وممثلين آخرين عن حزب الاستقلال، فيما لم يتمكن المصدر من معرفة إن كان أي ممثل عن حزب الأصالة والمعاصرة سيحضر أم لا.

وأكد مصدر “العمق المغربي” أنه من بين ضيوف الملتقى أيضا المفكر الإسلامي الفلسطيني منير شفيق والإعلامي وضاح خنفر مدير القسم العربي لـ “هافينغتون بوست”، فيما ينتظر أن يعرف الملتقي أيضا حضور ضيوف من الوزن الثقيل في المجال السياسي والفكري، المغربي والعربي والإسلامي، كما سيشهد مشاركة 3000 شاب وشابة من مختلف ربوع المملكة.