سياسة

بنعبد الله يعلن غدا دومو مرشحا باسم “الكتاب” في قلعة السراغنة

يرتقب أن يعلن نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية غدا ومن قلعة السراغنة اسم اليساري عبد العالي دومو مرشحا باسم حزب “الكتاب” لخوض غمار الانتخابات التشريعية المرتقبة في السابع من شهر أكتوبر المقبل.

وحسب مصدر جريدة “العمق المغربي” فإن عبد العالي دومو القيادي السابق في حزب الاتحاد الاشتراكي، وأحد متزعمي تيار الانفتاح والديمقراطية الذي تحول إلى حزب البديل الديمقراطي، تلقى عرضا من حزب التقدم والاشتراكية للترشح باسمه في دائرة قلعة السراغنة.

وفي اتصال للجريدة بعبد العالي دومو أكد فيه صحة الخبر، وأضاف أنه قبل الفكرة التي اقترحها عليه الرفاق في التقدم والاشتراكية وأنه اقتنع بالأمر بعد نقاش في الموضوع.

يأتي هذا الخبر في الوقت الذي قال حزب البديل الديمقراطي إنه يتعرض لمنع مباشر من حقه في التأسيس من طرف وزارة الداخلية بعدما أصدرت المحكمة الإدارية حكما ببطلان تأسيسه، وهو ما اعتبروه قرارا سياسيا أكثر منه إداري، وفي هذا الإطار يستعد الحزب الذي ينسق عمله على اليازغي نجل الزعيم اليساري محمد اليازغي لعقد ندوة صحفية قريبا من أجل المزيد من تسليط الضوء على هذه التطورات.

ويبقى السؤال قائما حول الطريقة التي سيدبر بها “البديل الديمقراطي” الزمن المتبقي من الآن حتى 7 أكتوبر 2016 حتى يتمكن من تقديم بعض من مرشحيه للانتخابات، أم أنه سيلجأ لطرق أخرى من قبيل ما قام به عبد العالي دومو أو تقديم مرشحين كمستقلين أو طرق أبواب أحزاب أخرى؟.