اقتصاد

تصنيف “لارام” كأفضل شركة طيران بإفريقيا

توجت الخطوط الملكية المغربية للسنة الثالثة على التوالي أفضل شركة طيران بافريقيا، وذلك على هامش المعرض الدولي للطيران “بفارنبوروخ” الذي يقام جنوب غرب لندن.

وفازت الخطوط الملكية المغربية بجائزة “سكيتراكس 2016” بحسب تصويت المسافرين، وهو ما يعزز وضع الناقل الوطني كشركة قوية بافريقيا .

يشار إلى أن “سكيتراكس” هي هيئة بريطانية ذات سمعة عالمية في مجال تقييم مستوى خدمات مختلف مهن الطيران، وتوازي جوائزها التي تمنح وفق تصويت زبناء شركات الطيران عبر العالم، جوائز الاوسكار في صناعة الطيران.

وبحسب تصنيف سكيتراكس لسنة 2016 لأفضل شركات الطيران في العالم، بناء على تصويت 19 مليون زبون ، تأتي “الإمارات إيرويز” في المرتبة الأولى للمرة الرابعة، متبوعة بـ”قطر إير ويز” التي احتلت الرتبة الأولى سنة 2015، ثم سنغافورة للطيران “وكاتاي باسيفيك)”.

ويشارك المغرب في المعرض الدولي للطيران بفارنبوروخ، الذي يستمر إلى غاية 17 من الشهر الجاري بوفد هام يضم على الخصوص مامون بوهدود، الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم، ووزير الصناعة والتجارة والاستثمارات والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، ورئيس تجمع الصناعيين المغاربة في مجال الطيران، حميد بنبراهيم الأندلسي، والمدير العام المساعد للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات هشام بودراع.

ويشكل هذا المعرض، الذي يعد موعدا هاما لصناعة الطيران في العالم، ويشارك فيه 500 عارض من 39 بلدا، فرصة للوفد المغربي لإطلاع المستثمرين الاجانب والفاعلين في صناعة الطيران، على المؤهلات التنافسية لهذا القطاع الواعد، وفرص الاعمال التي تتيحها المملكة.

ويستفاد من معطيات المهنيين أن قطاع صناعة الطيران بالمغرب، يشغل اليوم 11 ألف أجير ويحقق رقم أعمال على مستوى التصدير يفوق مليار دولار، ويتطور بوتيرة تصل نسبتها في المتوسط إلى 25 في المائة في السنة.