مدير CIH يدعو لتوجيه المنتوج الاقتصادي للكراء لإنعاش القطاع
https://al3omk.com/104621.html

مدير CIH يدعو لتوجيه المنتوج الاقتصادي للكراء لإنعاش القطاع

دعا أحمد رحو، الرئيس المدير العام للقرض العقاري والسياسي، إلى توجيه جزء من المنتوج الاقتصادي للكراء، و”الذي من شأنه أن يساهم في إنعاش القطاع، ويحقق ربحاً للمنعشين يمكن أن يصل إلى ما بين 6 إلى 10%” على حد تعبيره.

وأضاف رحو، الذي كان يتحدث خلال لقاء علمي، نظمه المجلس الوطني للإسكان بمقر وزارة السكنى وسياسة المدينة بالرباط، حول موضوع “نحو إقلاع جديد لقطاع العقار في المغرب”، إن انتعاش الكراء، من شأنه تشجيع المنعشين العقاريين على الإنتاج أكثر، وخلق اقتصاد مختلف”.

ومن جهة أخرى، اعتبر رحو، أن العقار في المغرب لا يعاني أزمة، “فوتيرة القروض في هذا المجال ارتفعت في السنة الأخيرة” حسب قوله، مضيفا أن مخزون الطلب والعرض في مجال العقار بالمغرب غير متوافقين.

وأكد المدير العام للقرض العقاري والسياحي، على ضرورة الموازنة بين المكري والمكتري في القانون، مشيرا إلى أن بعض الدراسات قام بها البنك تشير إلى أن المغاربة لا يرغبون في أداء الكراء في الإقامات غير المجهزة والتي لا يتم صيانتها.

وشدد المتحدث ذاته، على ضرورة التفكير في وضع جزء من المنتوج السكني الاقتصادي للكراء، “فالشباب الذين يبحثون عن العمل لا يمكنهم اقتناء السكن، لكن يمكنهم التوجه للكراء، ويجب الذهاب أبعد في هذا الصدد”.