أخبار الساعة

طقس حار بأغلب مناطق المملكة اليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن يكون الطقس حارا إلى جد حار بداخل المملكة لاسيما بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل كل من منطقة الغرب والأقاليم الصحراوية.

كما ستتشكل سحب منخفضة على السواحل مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل.

وكالعادة سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي حيث تمتد نحو السهول المجاورة. عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح من القطاع الشرقي معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، ومعتدلة القوة من القطاع الشمالي بالجنوب وستهب من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، ومابين 20 و25 درجة بسواحل البحر الأبيض المتوسط والمنطقة الشرقية والشمال الغربي وسواحل المحيط الأطلسي وما بين 24 و29 درجة بتادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل منطقة سوس وستكون مابين 25 و31 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة بالواجهة المتوسطية وبالسواحل الجنوبية والوسطى وما بين 30 و35 درجة بالمرتفعات وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 35 و40 درجة بجنوب المنطقة الشرقية ومابين 40 و46 درجة داخل كل من مناطق اللوكوس والغرب ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز وتانسيفت والرحامنة والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وما بين طنجة وأصيلا وسيكون قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.