الأسرة

تسعى لتكون ثريا.. إليك 5 دلالات

صحيح أن مبلغ المليون دولار أميركي لم تعد له القيمة نفسها التي كانت عليها قبل ثلاثة عقود من الزمن، إذ يعادل 3 ملايين دولار أميركي في يومنا هذا، إلا أن المليون ما يزال مبلغاً جيداً، ويطمح الكثيرون للوصول إليه.
تشير الأبحاث إلى أن شريحة واسعة من جيل الألفية الجديدة يسيرون على الطريق الصحيح لتحقيق الثراء.

وتتشارك طبقة الأثرياء الناشئة مجموعة محددة من الصفات والعادات، بحسب موقع “تايم”، وقد تكون أحد هؤلاء إذا تحققت لديك الأمور التالية:

عمرك بين 21 إلى 49 سنة، ويبلغ دخلك الأسري 100 ألف دولار سنوياً على الأقل، وتملك أصولاً قابلة للاستثمار تتراوح قيمتها بين 50 ألف إلى 250 ألف دولار.
هنا أبرز الصفات التي يتمتع بها الأثرياء الناشئون:

مهنة مربحة: يسعى هؤلاء بشكل واسع إلى مهن في قطاع تكنولوجيا المعلومات، والإدارة المالية، والمحاسبة، وقد يكونون في مستوى منخفض الآن، لكن لديهم الوقت لتسلق سلم التحدي.

دخل عال: متوسط دخل الأسرة للأثرياء المستقبليين يبلغ 125 ألف دولار سنوياً، أي ضعف متوسط دخل الأسرة الأميركية، فهذا يعني أن لديهم فرصاً أكبر للادخار والاستثمار.

عصاميون: تسعة من عشرة من بين الأثرياء الجدد قاموا ببناء أنفسهم بأنفسهم، أو أضافوا إلى ما ورثوه.
يركزون على المدى البعيد:

ثلاثة من أربعة من هؤلاء لديهم خطط بعيدة المدى للاستثمار، مثل معظم الأشخاص الراسخين في الثراء، وهذه المجموعة تحافظ على منطقة للاستثمار في جميع الأسواق، بدلاً من المحاولة لمرة واحدة من أجل تحقيق مكاسب قصيرة المدى.

يخاطرون: يظهرون استعداداً للاستثمار بطرق تتسم بالمخاطرة والنمو العالي للأصول، من أجل عائدات أعظم على المدى البعيد.