https://al3omk.com/104840.html

3 مدن مغربية تتنافس لاستقطاب مصنع الحافلات الكهربائية

تتنافس ثلاث مدن مغربية على استقطاب مصنع الحافلات الكهربائية المستعملة للنقل الحضري، والذي كان موضوع اتفاقية بين المغرب والصين خلال الزيارة الملكية الأخيرة لجمهورية الصين الشعبية.

وعلمت جريدة “العمق المغربي” أن كل من مدن مراكش والقنطيرة وطنجة تتنافس ليكون المصنع على أراضيها، والذي من شأنه خلق مناصب شغل مهمة جدا، وإعطاء دفعة اقتصادية للمدينة التي سيتظرف به.

وبخصوص الموضوع، أفاد نائب عمدة مدينة مراكش المكلف بالتدبير المفوض والمرافق العمومية أحمد، أن مراكش تعرف فقرا من الناحية الاقتصادية ويظل اقتصادها رهينا بالقطاع السياحي الذي يعد غير مستقر ومتأثر كثيرا بالخارج، وهو ما يجعلها في حاجة ليكون المصنع على أراضيها من أجل المساهمة في التوازن الاقتصادي بالمنطقة.

وتابع المتصدق في حوار مع جريدة “العمق المغربي” حول الملف الذي يشرف عليه، أن مشروع الحافلات العالية الجودة التي ينتظر أن تنطلق شهر شتنبر المقبل، سيتأسس أسطوله من الحافلات التي تنتجها الشركة الصينية المذكورة، كما أنها ستكون المكلفة بالصيانة والمتابعة التقنية.

إلى ذلك، اعتبر المتصدق أنه بقدر حاجة مراكش إلى مثل هذه المشاريع، لا يجد حرجا إن لم يكن المصنع من نصيبها، معتبرا أن الهدف الأكبر هو استفادة المغرب من مثل هذه المشاريع التنموية، وحيث ما حل سيعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني.