أخبار الساعة

الناظور تحتضن المهرجان المتوسطي الخامس

تحتضن مدينة الناظور، المهرجان المتوسطي للناظور في دورته الخامسة وذلك من الفترة الممتدة من 3 إلى 6 غشت المقبل، بمشاركة نجوم الأغنية العربية والأمازيغية، أبرزهم الشاب خالد، مسلم، فارس كرم…

المهرجان الذي ينظم تحت شعار “الناظور في لقاء مع العالم”، يهدف حسب المنظمين، إلى المساهمة في نشر قيم التسامح والاختلاف والحداثة والتعايش، وتعزيز جاذبية مدينة ناظور، وتنشيط فضاءاتها ثقافيا واقتصاديا.

وأوضحت الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي للناظور، في بلاغ لها توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أن المهرجان يشكل فرصة لرواد المدينة ولساكنتها لإعادة اكتشاف الثقافة الموسيقية المنفتحة على كل الثقافات الوطنية ونظيراتها المتوسطية.

الدورة الخامسة من مهرجان الناظور ستعرف تنظيم نشاطات مختلفة بفضاءات شاطئ المدينة، إضافة إلى العديد من الفقرات التي ارتأت إدارة المهرجان تقديمها لجمهور المهرجان، وفق البلاغ ذاته.

المهرجان سيخصص تظاهرة موسيقية ستعرف مشاركة نجوم من الوطن العربي إلى جانب فرق أمازيغية ريفية، ومشاركة فرق مختلفة تمثل التراث الثقافي المغربي، حيث سيعرف اليوم الأول من المهرجان حضور فرقة صحراوية تدعى “تاسوتا ن إمال”، إلى جانب الفنان محمد حميدي، كما سيشارك نجم الأغنية اللبنانية فارس كرم.

فيما  فسيكون الجمهور على موعد مع أغاني نجم الراي موس ماهر، إلى جانب من عبد السلام برشلونة، والفنان رشيد القاسمي، وسيختم السهرة في يومها الثاني نجم الراب مسلم، فيما اليوم الثالث سيخصص للموسيقى الأمازيغية وذلك بحضور نجوم الفن الأمازيغي بمشاركة كل من فرقة إينو مازيغ والفنان ريفي ميمون رفروع وفرقة إمتلاع وفرقة إثران.

وسيحيي السهرة الختامية ملك الراي الشاب خالد، في حفل كبير على منصة كورنيش الناظور بمرافقة صاحب أغنية “ماماميا” الفنان قادر جابوني وبمشاركة الفنان حسن تيسغناس.

كما سيعرف البرنامج الموازي للدورة الخامسة للمهرجان، تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات وفقرات تنشيطية وفنية فلكلورية وكذلك أنشطة رياضية وأخرى بكورنيش مدينة الناظور.