أخبار الساعة

انطلاق معرض سيارات الأجرة بالدار البيضاء

انطلقت، اليوم الخميس، بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الأولى لمعرض سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة الحضرية وللمسافات الطويلة (طاكسي إكسبو)، الذي يتوخى تشجيع مهنيي القطاع على اقتناء سيارات جديدة تسمح بتحسين الخدمات وظروف تنقل المواطنين. وأوضح مدير المعرض، السيد عمر مغاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المناسبة، أن هذه التظاهرة، التي ستستمر إلى غاية 17 يوليوز الجاري، تأتي في سياق التطورات التي يعرفها القطاع من أجل تأهيله وتحديثه من خلال تجديد أسطول سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة، والجهود المبذولة لتشجيع أصحاب سيارات الأجرة على الانخراط في مشروع التحديث من أجل تحسين ظروف العمل والدخل بالنسبة لهم .

وأشار إلى أن المعرض يتميز بمشاركة مجموعة من شركات السيارات التي تعرض سيارات أجرة كبيرة وصغيرة للبيع، بحضور مؤسسات التمويل، التي تقدم حلول التمويل للراغبين في اقتناء هذا النوع من السيارات، فضلا عن مشاركة عدد من مؤسسات التأمين التي تعرض باقة من الخدمات والمنتوجات الموجهة لأصحاب سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة.

ويتضمن المعرض تنظيم ندوات تحسيسية وموائد مستديرة حول مجموعة من المواضيع منها، على الخصوص، “شروط منح الدعم والإجراءات التي يتعين القيام بها للحصول عليه”، “وتأثير تجديد أسطول سيارات الأجرة على جودة الخدمات المقدمة لمستعملي هذه السيارات وعلى الاقتصاد الوطني”، و “سيارات الأجرة ما بين النقل الحضري ونقل المسافات الكبيرة”.

يذكر أن الحكومة سبق لها أن أطلقت برنامج دعم تجديد سيارات الأجرة، حيث يمكن للراغبين في استبدال سياراتهم بطلب الاستفادة من الدعم الذي يصل إلى ثمانية ملايين سنتيم بالنسبة لسيارات الأجرة الكبيرة، و30 في المائة من ثمن السيارة الجديدة بالنسبة لسيارات الأجرة الصغيرة