الطاهيري: حصاد اعترف بالتحكم وحدد صيغه وأدواته

14 يوليو 2016 - 17:05

يتواصل الاشتباك اللفظي بين وزارة الداخلية وحزب العدالة والتنمية، على خلفية الحديث عن التحكم وعن دور الوزارة فيه.

وبعد أن هاجم عبد الله بووانو رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وزير الداخلية معتبرا في اجتماع لفريقه أن حصاد استجاب للتحكم من خلال الإجراءات التي أقرتها وزارته في التسجيل الإليكتروني في اللوائح الانتخابية، وبعد توجيه أفتاتي الاتهام للوزارة نفسها بالوقوف وراء التحكم وخدمة حزب الأصالة والمعاصرة، اعتبر عبد الحق الطاهيري عضو المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، تصريح وزير الداخلية بأن التحكم غير موجود وأنه مجرد “عيشة قنديشة”، اعترافا بوجود التحكم وتحديدا لصيغته وأدواته أيضا.

وقال الطاهيري في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، إن الحقيقة أن حديث وزير الداخلية مهم واستشهاده بعيشة قنديشة في محله، لأن التحكم يستعمل أدوات ومنها بعض رجال السلطة وبهم يتم إفزاع وترهيب المواطنين والنخب السياسية والاقتصادية، والضغط عليهم وتوجيههم انتخابيا.

وأوضح المتحدث أن فرط الخوف فقط هو ما يمنع بعض المسؤولين المشتغلين عند التحكم من تسمية الأمور بمسمياتها، ولكن مع ذلك يشيرون من حيث لا يدرون إلى أدوات التحكم ومنها بعض العاملين بوزارة الداخلية.

يُشار إلى أن وزير الداخلية محمد حصاد، كان قد نفى وجود التحكم، مطالبا من يتحدثون عنه بطرح أدلتهم وحججهم، وواصفا الحديث عن التحكم بعيشة قنديشة من أجل التخويف.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجلس الحكومة ينعقد لتدارس مشروع القانون المالي التعديلي

أزيد من 66 ألف مترشح يجتازون امتحان الباك بجهة الرباط اليوم الأول من المحطة الثانية

مجلس الشرق يتدارس آفاق إعادة الدينامية للقطاعات المتضررة من كورونا

انتحار شاب رمى نفسه من الطابق الـ4 بمستشفى الحسن الثاني بفاس

فنانة مغربية

التوأم صفاء وهناء تنجوان من حادث سير خطير

تابعنا على