أخبار الساعة

تراجع سعر الذهب إلى أدنى مستوى له في أسبوعين

تراجع سعر الذهب، في تعاملات اليوم الخميس، بأكثر من واحد في المائة، فيما ارتفع الدولار مقابل الين وصعدت البورصات العالمية إلى أعلى مستوى لها في ثمانية أشهر، وذلك ترقبا لنتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا المركزي.

وهكذا، تراجع الذهب في أولى المعاملات الفورية الصباحية ب 1.3 في المائة وصولا إلى 1324.38 دولارا للأوقية، في أدنى مستوى له منذ أول يوليوز ، ليستقر الانخفاض بعد ذلك عند 1.1 في المئة إلى 1327.68 دولارا للأوقية.

يذكر أن المعدن الأصفر لامس أعلى مستوى له في عامين عند 1374.91 دولارا للأوقية خلال الأسبوع الماضي حين شرع المستثمرون القلقون في تحويل أموالهم النقدية إلى الأصول الآمنة.

وبنفس الحركة التنازلية، تراجع البلاديوم ب 0.6 في المائة وصولا إلى 638.30 دولارا للأوقية بعد صعوده إلى أعلى مستوى في ستة أشهر عند 647.20 دولارا للأوقية في الجلسة السابقة.

كما نزلت الفضة ب0.7 في المائة وصولا إلى 20.21 دولارا للأوقية وهبط البلاتين ب 1.3 في المئة إلى 1083.70 دولارا للأوقية.

وفي المقابل، سجلت أسواق الأسهم حركة تصاعدية بفضل توقع إقبال بنك إنجلترا المركزي على خفض سعر الفائدة للمرة الأولى في أكثر من سبعة أعوام لدرء الركود بعد تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي. وهي الحركية التي تسببت، بحسب المحللين، في كبح الإقبال على الذهب كملاذ آمن.