أخبار الساعة

جماعة تملالت تتابع ربط المدينة بحافلات ألزا

اجتمع النائبان الأول والثاني لرئيس جماعة تملالت رفقة مهندس الجماعة أمس الأربعاء بمدير شركة ALSA بمراكش قصد متابعة إجراءات تمديد خط النقل شبه الحضري رقم 26 إلى مدينة تملالت، حيث وضعا نسخا من اتفاقية الشراكة الخاصة بتملالت موقعة من رئيس المجلس قصد التوقيع عليها من طرف الشركة. 

وقد صرح النائبان سليمان برطال وعزيز لدية أنهما سيتكلفان بترجمتها إلى الإسبانية وتوقيعها من طرف مدير الشركة في غضون أسبوع على أبعد تقدير، لتأخذ مجراها الطبيعي بدءا بتأشيرة عامل إقليم قلعة السراغنة ومصادقة مجلس عمالة مراكش.
وقد صرحا النائبان لجريدة “العمق المغربي” بالقول “إن عدة أمور تساهم في تأخرت تفعيل الخط أهمها ارتباطه ب 3 عمالات (مراكش- الرحامنة- قلعة السراغنة)، ولكن لحسن حظ تملالت أنها الوحيدة من إقليم قلعة السراغنة وليس عليها التنسيق مع جماعات أخرى لتوقيع اتفاقية مشتركة”.

وأضافا أن تملالت “تشكل أبعد نقطة للخط 26، ومجلس عمالة مراكش ستعتمد على اتفاقية نقطة نهاية الخط، بعدها ستطلب الشركة ترخيصا مؤقتا لتفعيل الخط في انتظار مصادقة وزير الداخلية على الملحق”.

وأكد النائبان في التصريح ذاته، “أن تحقيق هذا المطلب الشعبي يحتاج لمزيد من الصبر ولتظافر جهود كافة الأطراف بحكم تداخل الجماعات والأقاليم وتعقد الإجراءات الإدارية.”