اقتصاد

رحلات جوية بين البيضاء وتطوان والحسيمة بـ300 درهم

كشف الموقع الرسمي لوزارة التجهيز والنقل، عن إطلاق رحلات جوية داخلية بين الدار البيضاء وتطوان والحسيمة، بسعر يتراوح ما بين 300 و1200 درهما.

وأورد الوزير المنتدب المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، أن هذه الرحلات تتيح للمسافرين الانتقال من تطوان إلى الحسيمة عبر الطائرة بـ 300 درهم فقط للدرجة الاقتصادية، و600 في درجة الأعمال، ومن الدار البيضاء إلى الحسيمة بـ 600 درهم للدرجة الاقتصادية و1200 درهم لدرجة الأعمال، و400 درهم بين الدار البيضاء وتطوان للدرجة الاقتصادية.

واعتبر الوزير، حسب الموقع الرسمي للوزارة، أن إطلاق هذه الخطوط الجوية يأتي “في إطار إنعاش النقل الجوي الداخلي بالمناطق الشمالية للمغرب ودعم سياسات الانفتاح وفك العزلة وتسهيل تنقل المواطنين وحثهم على السفر بواسطة الطائرة”.

وأضاف أنه “تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين الشركة الوطنية للخطوط الملكية المغربية ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ووزارة الداخلية وجهات تازة-الحسيمة-تاونات وطنجة-تطوان، بخصوص تطوير الخط الجوي الداخلي الدارالبيضاء-تطوان-الحسيمة-الدارالبيضاء”.

وتوفر الاتفاقية، يضيف الوزير بوليف، “ثلاث رحلات جوية أسبوعية أيام الأربعاء والجمعة والأحد، على متن طائرات من نوع 72 ATR، وذلك بأسعار جد منخفضة، مدعمة من طرف شركاء هذه الاتفاقية”.