أخبار الساعة

55 حالة غش في “استدراكية الباك” بسوس

بلغ مجموع حالات الغش التي تم رصدها يوم الثلاثاء 12 يوليوز 2016 بمراكز الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة (الدورة الاستدراكية) ما مجموعه 55 حالة، منها 09 حالات في صفوف المترشحين الأحرار.

وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة أن حالات الغش المرصودة سجلت باستعمال الهاتف النقال أو وسيلة إلكترونية في 22 حالة وباستعمال وثائق غير مسموح بها في 33 حالة، وذلك في مواد الاختبار المتصلة باللغة العربية والفيزياء والكيمياء واللغة الأجنبية الثانية.

وأضاف البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق المغربي بنسخة منه، أن أكبر حالات الغش في هذا اليوم سجلت في مادة اللغة العربية بمسلك العلوم الإنسانية والآداب بـ 27 حالة، منها 11 باستعمال الهاتف أو وسيلة إلكترونية و16 باستعمال وثائق غير مسموح بها، و24 حالة غش رصدت في مادة اللغة الأجنبية الثانية بنفس التخصص.

وأشار المصدر ذاته أن مستوى الغياب في صفوف المترشحات والمترشحين لهذا الاستحقاق الوطني، فبلغ نسبة 6.71 في المائة في فئة المترشحين الرسميين أي ما يعادل 640 مترشحا(ة) رسميا(ة) غائبا(ة)، لترتفع نسبة الغياب إلى 58.91 في المائة في فئة المترشحين الأحرار أي ما يوازي 611 مترشحا(ة) حرا(ة) غائبا(ة).