أخبار الساعة

طقس حار بأغلب مناطق المملكة غدا الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن يكون الطقس حارا إلى جد حار بالجنوب الشرقي للبلاد والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية بينما سيكون حارا بداخل منطقة سوس والسهول الداخلية. كما ستتشكل سحب منخفضة بغرب الواجهة المتوسطية مصحوبة بقطرات مطرية خصوصا خلال الصباح، مع تكون كتل من الضباب قرب السواحل المحيطية.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما، خلال الظهيرة، فوق الأطلس الكبير والجنوب الشرقي حيث قد تعطي بعض القطرات المطرية الرعدية محليا.

فيما ستكون السماء غائمة أحيانا بالأطلس الصغير والجنوب الشرقي بالاقاليم الصحراوية مع احتمال نزول بعض قطرات مطرية محلية.

عدا ذلك، ستكون الأجواء قليلة السحب أو صافية بباقي ربوع المملكة. وستهب الرياح شرقية معتدلة إلى محليا قوية بمنطقة طنجة، ومعتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية بالأقاليم الجنوبية وضعيفة من القطاع الجنوبي بالمناطق الجنوبية الشرقية ومن القطاع الشمالي في باقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بمرتفعات الأطلس، الشاوية، الغرب دكالة وعبدة، مابين 20 و25 درجة بالواجهة المتوسطية، الشرق، البوغاز، لوكوس، السايس، هضاب فوسفات ووالماس، شياضمة، غرب الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 29 و34 درجة بالجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة بالواجهة المتوسطية والريف وما بين 28 إلى 34 درجة بالمرتفعات الأطلس، السواحل المحيطية والشمال الشرقي، مابين 35 و40 درجة بالجنوب الشرقي، داخل لوكوس، دكالة وعبدة، مابين 40 و44 درجة بالسايس، هضاب فوسفات ووالماس، سهول تادلة، الحوز، الرحامنة، تانسيفت، داخل سوس، داخل مناطق الشياظمة، سوس وبداخل الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 42 و 47 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.