بوانو: وزارة الداخلية استجابت للتحكم وما فرضته في التسجيل الاليكتروني غير دستوري

13 يوليو 2016 - 10:23

وصف عبد الله بوانو رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، قرار وزارة الداخلية المتعلق بالتسجيل الإلكتروني في اللوائح الانتخابية بالخطير وغير الدستوري، معتبرا أن مقتضياته فيها تضييق على الأحزاب السياسية وعلى المواطنين أيضا، وفيه استجابة لدعاوى تحكمية تولتها أحزاب معروفة.

وأبدى بوانو الذي كان يتحدث في اجتماع فريقه أمس الثلاثاء، تخوفه من ان تُعمل وزارة الداخلية مقتضيات قرارها المذكور بأثر رجعي وتمس بذلك المواطنين الذين تسجلوا إليكترونيا في اللوائح الانتخابية قبل انتخابات 4 شتنبر.

وأضاف رئيس فريق العدالة والتنمية حسب مصدر حضر الاجتماع، أن حزبه سيقاوم كافة أشكال التحكم في العملية الانتخابية، وسيواجه كل المخططات الرامية إلى ضرب المسار الديمقراطي، وسيكافح من أجل التطبيع النهائي مع الديمقراطية ومع نزاهة الانتخابات.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت قبل أيام عن فتح فترة للتسجيل في اللوائح الانتخابية بكافة إداراتها وإلكترونيا أيضا، لكنها اشترطت في التسجيل الإلكتروني توفر مقدم الطلب على بريد إلكتروني خاص به سيتوصل من خلاله برقم الطلب، وفق إجراءات وُصفت بالمعقدة وبالتضيقية على حق المواطنين في التسجيل في اللوائح الانتخابية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أحزاب البام والاستقلال والـpps تستدعي الرميد لاجتماع عاجل بالبرلمان

طرقات “التجهيز” تشعل حربا كلامية بين “تجمعيي” تيزنيت و”اتحاديي” إفني

معارضة جهة سوس ماسة تستنكر بثر مداخلاتها بقناة المجلس على “يوتيوب”

بعد مطالب بمساءلة الجزائر حول الانتهاكات بتندوف.. خبير يعدد أسباب رفض الجبهة إحصاء ساكنة المخيمات

شوباني: ما يجري بالجهة يتيح الفرز بين المنتخب المسؤول والذي يمارس العرقلة

تابعنا على