سياسة

“السنبلة” يدافع عن الحيطي ويرفض استغلال موضوع “النفايات” سياسيا

بعد الضجة التي أثارها ملف “النفايات الإيطالية”، خرج أخيرا حزب الحركة الشعبية عن صمته، ليدافع عن الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي، حيث أعلن عن رفضه استغلال الموضوع سياسيا، لأن ذلك “لا يخدم مصلحة البلاد وقضايا البيئة”.

وعبر الحزب، في بيان له، عن تضامنه ومساندته للوزيرة، في هذه القضية، “علما أنه إذا كان هناك من يطالب بمنع استيراد هذه النفايات فذلك من اختصاص الحكومة والبرلمان الموكول لهما تغيير القوانين المعمول بها والتراجع عن الاتفاقيات الدولية الخاصة بهذا المجال” يقول البيان.

وأوضح البيان ذاته، أن الحزب “تريث في أخذ موقف إلى حين توفرت لديه كل المعطيات والشروحات حول الموضوع، والتي اتضح من خلالها، “أن عملية الاستيراد بين المستورد والبائع لا زالت جارية وتخضع لمساطر قانونية وتقنية وإجرائية تتوخى التحقق من عدم إضرار النفايات المستوردة بسلامة المواطن”.

وتأكد لدى الحزب، يضيف البيان ذاته، أن الإجراءات التي اتخذت من طرف وزارة البيئة مطابقة للاتفاقيات الدولية والمساطر القانونية الوطنية، مضيفا، أن الحركة الشعبية معروفة بحرصها الشديد على المحافظة على البيئة وعلى صحة المواطنين، “ليشاطر الرأي العام غيرته غلى القضايا المتعلقة بصحة السكان وسلامة بيئتهم” يقول البيان.