https://al3omk.com/105513.html

تنظيم مسابقات جديدة خاصة بين أندية الكولف بالمغرب

أعلن رئيس لجنة الرياضة بالجامعة الملكية المغربية للغولف جليل بنعزوز أن الجامعة قررت تنظيم مسابقات جديدة خاصة بين الأندية، وذلك خلال الموسم الرياضي المقبل 2016-2017

وأوضح بنعزوز، مدير الدورة الـ13 لكأس العرش للغولف المقررة بأكادير ما بين 12 و16 يوليوز الجاري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن البرنامج الحالي للجامعة يتضمن مسابقة واحدة فقط بين الأندية وهي مسابقة كأس العرش، الموعد السنوي الكبير الذي يجمع أفضل اللاعبين المغاربة الهواة، وذلك غير كاف وهو ما دفع بلجنة الرياضة للجامعة بدارسة تنظيم عشرة مسابقات رياضية من أجل الرفع من مستوى اللاعبين الهواة المنتمين للأندية الوطنية. وأضاف أنه من بين مشاريع اللجنة إنشاء أكاديميات بالأندية الوطنية والتي سيكون لها وقع إيجابي على الشباب المغربي وتطوير رياضة الغولف بالمغرب، مشيرا إلى الدورة الماضية التي أقيمت بمسالك نادي غولف توني جاكلين بوسكورة، تميزت بمشاركة لاعبين شباب من الأكاديميات.

وسجل أن اللجنة الرياضية تدرس أيضا مضاعفة مسابقات الجوائز الكبرى، التي نظمت أولى دورتها في الجديدة في شهر مارس، بعد دمج مسابقات غولف الهواة المغربي في عالم للهواة.

وقال إن هذا النوع من المنافسات يمنح الفرصة لأفضل لاعبي الغولف المغاربة الهواة، سواء بالنسبة لفئة الذكور أو الإناث، الفرصة للمشاركة في مباريات من مستوى عال والاحتكاك بلاعبين محنكين.

وأكد أن من بين خصوصيات هذه المسابقة والتي كشفت غنى الغولف الوطني، برمجة عدة مسابقات متتالية من بينها “أطلس برو تور” الخاصة بالمحترفين ضمن الدوري المفتوح التجاري وفا بنك والجائزة الكبرى بالجديدة للهواة ذكورا وإناثا.

وقال مدير الدورة ردا على سؤال حول مستوى الدورة ال13 لكأس العرش للغولف التي ستنطلق فعاليتها يوم غد الثلاثاء بمسالك الغولف تغازوت، إن هذه الدورة هي الاولى بعد اعتماد نظام التصفيات الجديد، مشيرا إلى أن هذه النسخة تعرف مشاركة الأندية التي خاضت منافسات نصف نهاية الدورة الماضية، والنادي المضيف وثلاثة فائزين من التصفيات.

وأكد أن كل الأندية المشاركة في دورة 2016 دخلت في تربصات إعدادية لمدة أربعة أشهر كحد أدنى. وبخصوص مشاركة العنصر النسوي في هذه التظاهرة الرياضية، قال المسؤول الجامعي إن أربعة أندية تضم في صفوفها عددا من اللاعبات اللواتي سيشكلن بدون شك قيمة مضافة، مشيرا إلى أن الدورات المقبلة ستعرف مشاركة مكثفة للاعبات الغولف المغربيات. ت

تعليقات الزوّار (0)