رياضات أخرى

رفض طلبات 67 رياضيا روسيا للمنافسة دوليا كأفراد

رفضت هيئة المراجعة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى، طلبات 67 رياضيا روسيا للتنافس دوليا كأفراد، وذلك في إطار عقوبة الإيقاف المفروضة على بلادهم بسبب مخالفة لوائح المنشطات.

وكان الاتحاد الروسي لألعاب القوى قد أعلن في بيان له، يوم أمس السبت، أن الاتحاد الدولي للعبة أبلغه بقبول طلب واحد فقط يتعلق بمتسابقة الوثب الطويل داريا كليشينا في حين رفض باقي الطلبات.

وأوضح الاتحاد الروسي عبر موقعه على الانترنت أنه “تم رفض طلبات باقي الرياضيين الذين وافق الاتحاد الروسي على مشاركتهم بعد التزامهم بمعايير التنافس في الأولمبياد”.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد أوقف روسيا العام الماضي، بعد تقرير نشرته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات كشفت من خلاله تفاصيل عملية ممهنجة للتعاطي للمنشطات برعاية الدولة.

وسيتم بموجب الحظر الذي تم تمديده الشهر المنصرم، منع الرياضيين الروس من المشاركة في أولمبياد ريو الشهر المقبل، وذلك بالرغم من طعن الاتحاد الروسي في القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية، والذي ستعلن نتائجه في ال21 من يوليوز الجاري.

وقبل الاتحاد الدولي الطلب المقدم من يوليا ستيبانوفا، التي كشفت عن فضيحة تناول المنشطات ، في الأول من يوليوز الحالي، حيث شاركت في سباق 800 متر في بطولة أوروبا لألعاب القوى يوم الأربعاء الماضي، قبل أن تنسحب بسبب الإصابة.