ارتفاع حركة نقل المسافرين بمطار فاس بـ 2.76 %
https://al3omk.com/105759.html

ارتفاع حركة نقل المسافرين بمطار فاس بـ 2.76 %

سجلت حركة نقل المسافرين بمطار فاس سايس، خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية، ارتفاعا بنسبة 2.76 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وأفادت إحصائيات المكتب الوطني للمطارات بأن عدد المسافرين الذين عبروا مطار فاس سايس، بلغ إلى غاية متم ماي الماضي ما مجموعه 353 ألفا و480 مسافرا، مقابل 343 ألفا و995 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وعلى الصعيد الوطني، سجلت حركة النقل التجاري للمسافرين في نفس الفترة من السنة، مليونا و533 ألفا و108 مسافرين، مسجلا بذلك زيادة تقدر ب 1.28 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وبخصوص تصنيف حركية الطيران على مستوى المطارات بالمغرب، احتل مطار فاس سايس الرتبة الرابعة خلف كل من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، ومطار مراكش المنارة ومطار المسيرة بأكادير.

ويتوقع أن تساهم المحطة الجديدة التي تم تشييدها بمطار فاس سايس، في رفع طاقة الاستقبال بهذا المطار لتصل إلى 2,5 مليون مسافر سنويا. ويرتقب أن تستجيب هذه المحطة الجوية الجديدة، التي يدخل بناؤها ضمن مشروع ضخم لتوسيع منشآت مطار فاس سايس بتكلفة مالية إجمالية تقدر ب 479 مليون درهم، للزيادة المتوقعة في عدد المسافرين عبر هذا المطار، مع فتح المجال أمام وكالات جديدة للطيران. وتنطلق من مطار فاس سايس رحلات جوية يومية في اتجاه عدد من المطارات، خاصة الأوروبية، إلى جانب رحلات في اتجاه بعض البلدان العربية والإفريقية.